recent
عاجل اليوم

تم فتح التقديم على الحج لذوي الشهداء للموسم 2025 - موقع العراق اليوم

تم فتح التقديم على الحج لذوي الشهداء للموسم 2025 - موقع العراق اليوم



1-المشمولين بالتقديم على الحج لفئة النظام البائد 
(اب الشهيد و ام الشهيد و زوجة الشهيد و ابن و بنت الشهيد) و شرط الي يروح للحج عمره 60 سنة فما فوق ، ( الحفيد و الاخ لفئة النظام البائد غير مشمول بالتقديم)
2- المشمولين بالتقديم لفئة ضحايا الارهاب 
(اب و ام الشهيد و زوجة الشهيد) بشرط العمر 60 فما فوق ،
( اخ الشهيد و ابن الشهيد غير مشمولين)
مدة التقديم 10 يوم من باجر 
امتياز ذوي الشهداء نسبة مقاعد خارج خطة القبول و اجور الحج تكون تخفيض بنسبة 50% يعني اذا 6 مليون تصير 3 مليون لذوي الشهداء 

رابط التقديم 🔻 🔻 

اضغط هنا للتقديم 

يفضل التقديم بالحاسبة لان لا يوجد تعديل على الاستمارة في حال صار عدكم خطأ ولا تستعجلون و التقديم فقط بالانترنيت بدون مراجعة المؤسسة

أبرز ماجاء في المؤتمر الصحفي لرئيس مؤسسة الشهداء الدكتور عبد الاله النائلي الخاص بإطلاق استمارة وضوابط الحج لعام 2025.

---------------------------
* ستفتح مؤسسة الشهداء استمارة الكترونية للتقديم على الحج وستكون محددة لوالدان الشهيد اللذان لم يتمكنوا من التقديم على الحج في العام الماضي وكذلك زوجات الشهيد وابناء الشهداء من كبار السن فقط وحسب ضوابط هيئة الحج والعمرة .
* ⁠ تحرص مؤسسة الشهداء على ان يكون الاولويه لكبار السن عند اختيار اسماء الفائزين بالحج اما الفئة الشابة فسيكون لهم فرص اخرى في السنوات القادمة.

* اتخذت مؤسسة الشهداء آلية جديدة بعد مفاتحة هيئة الحج والعمرة لتتكفل بدفع نصف تكاليف الحج بعد عودة الحجيج وذلك لرفع بعض العبئ عن كاهل حجاج بيت الله الحرام.

* القيمة المالية للحج تحددها هيئة الحج والعمرة وليس مؤسسة الشهداء وهي تختلف من عام لاخر.

* تؤكد مؤسسة الشهداء على ان لايجبر حجاج بيت الله الحرام على طريقة التفويج وانما تترك لهم الحرية الكاملة للاختيار ( براً او جواً) 

* لايسمح باختيار المصابين المتقدمين على الحج وذلك لوجوب تواجد مرافق وضوابط هيئة الحج لهذا العام تلزم بان يكون الحجاج متمكنين صحياً وبدنياً لتأدية مناسك الحج بشكل منفرد.

*سيكون هناك اختيار لاخوة الشهيد من المصابين في الاعوام القادمة ممن لم يستفيدوا سابقاً من مؤسسة الشهداء لكي لاتكون الاستفادة على حساب شخص اخر من ذوي الشهداء.

* كان لمؤسسة الشهداء تنسيق مع الاجهزة الامنية الخمس وتم اشراكهم في عملية اختيار اسماء الشهداء وكذلك الجرحى وسنستمر بالتنسيق معهم.

* نحرص في الموسم القادم على توفير بضعة مقاعد للكفاءات من ذوي الشهداء تشجيعاً لهم من قبل المؤسسة للمتميزين .

* تحرص مؤسسة الشهداء على الالتزام بالمعايير الثلاث الاهم التي تعمل بها وهي (السن _ عدم الاستفادة - والعائلة التي تمتلك اكثر من شهيد) التي يتم من خلالها بالنظر بطلبات المتقدمين.
• ايضاً ستتكفل مؤسسة الشهداء بدفع جزء من تكاليف العمرة لذوي الشهداء كما سيكون هناك برنامجاً خاصاً لتنظيم رحلات دينية وثقافية الى العتبات المقدسة في (ايران وسوريا) وستتحمل المؤسسة نصف تكاليف الرحلة .
<->
google-playkhamsatmostaqltradent