recent
عاجل اليوم

اسباب تجعل من مغادرة اللاعب لامين يامال من النادي الكتالوني برشلونة ممكنة - رياضة

اسباب تجعل من مغادرة اللاعب لامين يامال من النادي الكتالوني برشلونة ممكنة - رياضة


القصة بكل اختصار … هناك لاعب كما يقال ” فلته ” وجوهرة جديدة في الساحة الكروية وهو المغربي الاصل لامين يامال … اتى من احياء فقيرة جدا من وسط برشلونة وتبناه النادي حتى خرج لنا بهذه الصورة .


الآن وبعد ان برز في الدوري والبطولة الأوروبية والد اللاعب ووكيل اعماله خورخي مينديز هم امام فرصه ذهبيه … اما توقيع اكبر عقد في تاريخ اللاعب او ينتهى به المطاف برواتب بسيطه مثل فاتي وباقي المواهب السابقة التي توالت عليها الاصابات وذهبت ادراج الريح .


المؤكد حاليا عقد اللاعب ينتهي بعد عامين وحتى اللحظة لا يوجد اي تجديد او الحديث عن تجديد ومن خلال حديث والد الطفل المتكرر عن ابنه بأنه الافضل في العالم بل افضل من ميسي يمنحنا اشاره ولو بسيطة بان والده غير متزن بعض الشيء او بعباره اخرى هو شخص سيذهب مع الاموال لن يفكر في اسم النادي .


اليكم 7 اسباب تدفع اللاعب للخروج من برشلونة وهي على النحو التالي :


1- برشلونة لدية مشكلة ادارية رهيبة جدا وهي ان العمل الداخلي في تجديد اللاعبين لا يوجد فيه اي قوانين واضحة … هذا يعني اي لاعب في ريال مدريد منذ دخوله للنادي يعلم جيدا كم سيتحصل وبكم سيجدد مستقبلا لان الامور ليست مفتوحة للتفاوض نهائيا و الأمثلة كثيرة رونالدو ، اوزيل ، ديماريا و راموس اسماء كبيرة غادرت لأن الريال لا يفاوض لديه قانون وسلم رواتب واضح اما التجديد او الخروج … هذا الامر غير موجود في برشلونة بالتالي اي تجديد هو مفتوح على مصراعيه مع اي لاعب مهما كان حجمه .


2- استنادا على النقطة الاولى برشلونة حاليا لديه كارثه مالية والمشكلة الكبرى هو في الوقت الراهن يريد تخفيف كتلة الرواتب وليس الزيادة لأي لاعب في اي تجديد و التخفيض سيستمر لسنوات قادمة وليس لعام او عامين على الاقل اربعة مواسم بالتالي هل سينتظر لامين ووالده اربع مواسم ليصل اللاعب الى مبلغ كبير و مجزي مقارنة بموهبته …؟!


3- ورطة حاليا وقعت فيها ادارة برشلونة وهي ان كل الاحاديث عن جمع الاموال من اجل التوقيع ودفعها لنيكو وليامز وداني اولمو … بعبارة اخرى الادارة لديها اموال للتعاقد ولكن ليس لديها اموال لرفع وتحسين عقد يامال ” هذا لسان حال والد اللاعب ووكيله ” وغالبا هذا الانطباع سيخلق فجوة بين اللاعب وناديه .


4- لو افترضنا جدلا ان لامين يامال سينتظر وعود الادارة بتحسين عقده خلال عامين هل سيتجاهل اللاعب ووالده عرض فلكي من نادي اخر براتب 20 او 30 ويستمر في برشلونة براتب ما بين 5 الي 10 مليون على امل الزيادة مستقبلا وهل يضمن اللاعب تكرار العروض السخية له في المستقبل لأن الفرصة تأتي مرة واحدة وليس مرتين .

5- عائلة اللاعب شاهدت تصرف الادارة الحالية وتحديدا السيد خوان لابورتا كيف تعامل مع رمز برشلونة ليونيل ميسي وقام بإخراجه من النادي وكررها الصيف الماضي بعد انتهاء عقده من باريس لم يعيد ميسي لبرشلونة … مثل تلك التصرفات تزرع عدم الثقة لدى الجيل القادم بالادارة بكل اسف .


6- وكيل اعمال اللاعب البرتغالي خورخي مينديز كان في السابق رجل يحترم التعامل مع الاندية الكبيرة ولكن بكل اسف خلال السنوات الأخيرة تحول لشخص انتهازي ويستغل اذرعه الاعلامية للضغط على ادارات الأندية والجميع يعلم ما حدث مع سميدو عندما غادر برشلونة للدوري الانجليزي … بكل اختصار هو حاليا شخص انتهازي وعلاقته جدا سيئه مع ادارة الريال ولن تكون الافضل مع برشلونة بكل تأكيد .


7- اخيرا وليس اخرا ناقوس الخطر من باريس …! النادي الفرنسي لم يوقع في هذا الصيف مع اي لاعب هو تعاقد مع الحارس ماتفي سافونوف ب 20 مليون ويتفاوض على اوسمين بــ 30 مليون السؤال لماذا باريس لا يريد ان يصرف اي ميزانية في هذا الصيف ..؟! ولكي نكون واقعيين اكثر الاخبار المؤكدة التي خرجت قبل اسبوع تفيد ان النادي الفرنسي يخطط لتقديم عرض فلكي لوالد اللاعب وهو الحصول على مبلغ 150 مليون مكافأة انتقال حر في الصيف القادم ان لم يجدد مع برشلونة … هل هذا الخبر صحيح وجاد او العكس …؟! لا نعلم ولكن هناك نوايا واضحة اتجاه الفتى الاسباني بكل تأكيد .


من خلال ما سبق لا يمكن الجزم بأن اللاعب سيغادر برشلونة و يترك  النادي وهو شخص غير وفي … ولكن هي مجرد معطيات حدثت رسميا وعلى ضوئها نقرأ الواقع والاحداث المستقبلية .

<->

google-playkhamsatmostaqltradent