recent
عاجل اليوم

هيئة الحماية الاجتماعية تطلق البحث الاجتماعي للأطفال المتسربين من المدارس و للمنحة دور فعال في جذب التلاميذ للدوام - موقع العراق اليوم

هيئة الحماية الاجتماعية تطلق البحث الاجتماعي للأطفال المتسربين من المدارس و للمنحة دور فعال في جذب التلاميذ للدوام - موقع العراق اليوم

 هيئة الحماية الاجتماعية تعلن عن بدء البحث الاجتماعي للأطفال المتسربين من المدارس من بين الأسر المسجلة في قواعد بيانات الحماية الاجتماعية اليوم ٢٢ ايلول ٢٠٢٤. 
ويأتي هذا البحث بالتزامن مع وصول عدد الطلاب المستفيدين من منحة الطلبة التابعة لوزارة التربية من أبناء المستفيدين من إعانة الحماية الاجتماعية إلى 2,333,199 طالباً، حيث جرى تسجيلهم على مدى 9 أشهر في العام الدراسي 2023-2024.

و اوضحت الهيئة أن المنحة الطلابية، التي تم تنفيذها بالتعاون مع وزارة التربية، ساهمت بشكل كبير في خفض نسب التسرب في المدارس الابتدائية والثانوية:

- العام الدراسي 2022-2023:
  - الابتدائية: 200,703  
  - الثانوية: 149,584  

- العام الدراسي 2023-2024:  
  - الابتدائية: 99,760  
  - الثانوية: 127,408  

و تشير الهيئة إلى أن عدد حالات التسرب المدرسي المسجلة بين المستفيدين من المنحة الطلابية بلغ 15,365 حالة. ومن المقرر أن يبدأ الباحثون الاجتماعيون دراسة تلك الحالات في جميع محافظات العراق لتحديد الأسباب واتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم الطلاب واستمرارهم في المدارس.
<->
موقع العراق اليوم يقدم لكم كل ماهو مفيد من شروحات روابط التقديم على الوظائف و التعيينات في القطاع الحكومي و القطاع الخاص (الاهلي)

مرتبط في قناتنا على التليكرام و اليوتيوب و الواتساب
حساباتنا الرسمية يمكنكم متابعتها و التواصل معنا عبر الرابط أدناه 🔻 🔻 
google-playkhamsatmostaqltradent