recent
عاجل اليوم

وزير العمل يطمئن الاسر المستفيدة من الحماية الاجتماعية: المنحة الطلابية مستمرة لهذا العام الدراسي - موقع العراق اليوم

وزير العمل يطمئن الاسر المستفيدة من الحماية الاجتماعية: المنحة الطلابية مستمرة لهذا العام الدراسي - موقع العراق اليوم


جدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي التأكيد على صرف المنحة الطلابية بالتنسيق مباشرة مع وزارتي التربية، والمالية، وبدعم من السيد رئيس مجلس الوزراء، مطمئناً الاسر المستفيدة من الحماية الاجتماعية باستمرار المنحة لهذا العام الدراسي. 
و اوضح السيد الاسدي خلال حملة لتوزيع الحقائب المدرسية بين الاسر المستفيدة من الحماية الاجتماعية لفاقدات المعين والارامل والمطلقات يوم الخميس الموافق 19-9-2024 نبارك لكل الاسر العراقية بدء العام الدراسي الجديد الذي تزامن مع ولادة رسول الانسانية الاعظم (ص)، وهي مناسبة للتأكيد على ان العلم هو الذي يبني الانسان، والاوطان، وبه تطورت شعوب العالم، مبينا ان هذه المناسبة فرصة لدعوة الاسر التي لم يلتحق ابنائها، او المتسربين من المدارس الى الاسراع في اعادتهم الى مقاعد الدراسة.
و كشف ان المنحة الطلابية التي اطلقتها الحكومة هي لتشجيع ابناء الاسر الفقيرة على عودة ابنائهم الى مقاعد الدراسة، لافتا الى ان الوزارة اطلقت حملة بحث اجتماعي لمتابعة الطلبة المتغيبين او المتسربين من المدارس، إذ ستباشر بحجب المنحة عن غير الملتحقين بالدراسة.
واضاف: مسؤوليتنا الاخلاقية، والشرعية الوقوف مع الاسر الضعيفة التي هي بحاجة الى الدعم وتوفير متطلباتها، مشيرا الى ان الحكومة عازمة على محاربة الفقر المتعدد الابعاد، وهي مستمرة بشمول الاسر المستفيدة بخدمات اخرى بدءاً من المنحة الطلابية وصولا الى الضمان الصحي، فيما اكد ان الوزارة ستقوم مع مع كل نهاية عام دراسي بتكريم الاوائل على الصفوف المنتهية، وهي فرصة لتشجيع ابنائنا من الطلبة على الاجتهاد لمنحهم الهدايا والجوائز. 
هذا وجرى توزيع حقائب ولوازم مدرسية بين 35 اسرة من النساء فاقدات المعيل والارامل والمطلقات بدعم من الناشط المدني الاستاذ الدكتور المهندس عمار عبدالجبار عبدالرحمن بالتنسيق بين قسم المنظمات في الوزارة وقسم الخدمات الاجتماعية في دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة، وذلك بحضور المدير العام لدائرة الاعلام والعلاقات العربية والدولية والمدير العام لدائرة الحماية الاجتماعية للمرأة.
<->
موقع العراق اليوم يقدم لكم كل ماهو مفيد من شروحات روابط التقديم على الوظائف و التعيينات في القطاع الحكومي و القطاع الخاص (الاهلي)

مرتبط في قناتنا على التليكرام و اليوتيوب و الواتساب
حساباتنا الرسمية يمكنكم متابعتها و التواصل معنا عبر الرابط أدناه 🔻 🔻 
google-playkhamsatmostaqltradent