recent
عاجل اليوم

التربية تعلن اطلاق الدراسة خارج العراق على النفقة الخاصة وفق قانون ٢٠ - موقع العراق اليوم

التربية تعلن اطلاق الدراسة خارج العراق على النفقة الخاصة وفق قانون ٢٠ - موقع العراق اليوم



حصلت موافقة معالي وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري على مقترحات المديرية العامة للعلاقات الثقافية على إطلاق الدراسة خارج العراق وعلى النفقة الخاصة وفق قانون ٢٠ لسنة ٢٠٢٠.




وذكرت الوزارة في بيان أن معالي الوزير وافق على أن تتولى المديرية العامة للعلاقات الثقافية إصدار الأوامر الوزارية بعدم الممانعة وفق القانون أعلاه حصرا،كونها الجهة المعنية بذلك ولايتم تقييم الشهادة أو احتسابها مالم يمنح الموظف عدم ممانعة وفق الالية المشار إليها بدءا من العام الدراسي(٢٠٢٥-٢٠٢٦)،ويكون التقديم على عدم الممانعة وفق حاجة المديرية للاختصاص، على أن يمنح الموظف الحاصل على عدم الممانعة(الإجازات الاعتيادية المطلوبة)براتب أو بدون راتب وحسب رصيده من الإجازات لغرض الالتحاق بالدراسة.
وأكدت الوزارة على تخصيص نسبة (٦٠%)من المقاعد للماجستير و(٢٠%) للدكتوراه و (١٠%)للدبلوم العالي و(١٠%)لذوي الشهداء،وبامكان المديرية العامة التدوير بالنسب حال لم يتم التقديم على احد المقاعد أعلاه.
وأضافت الوزارة في بيانها أنه تم تحديد نسبة (١%)من العدد الإجمالي للموظفين في المديريات العامة خارج ديوان الوزارة، وتحديد نسبة (١٠) مقاعد لكل مديرية تابعة إلى ديوان الوزارة،و(١٥) مقعد لمكتب الوزير والأقسام التابعة له.
وحددت الوزارة نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق ١٢/٩/٢٠٢٤ آخر موعد لاستلام احتياجات المديريات وفقا للجدول المرفق، مع العدد الإجمالي لعدد الموظفين الكلي لكل مديرية عامة،وستهمل اي اجابات ترد بعد نهاية الدوام الرسمي للتاريخ أعلاه.
<->

موقع العراق اليوم يقدم لكم كل ماهو مفيد من شروحات روابط التقديم على الوظائف و التعيينات في القطاع الحكومي و القطاع الخاص (الاهلي)

مرتبط في قناتنا على التليكرام و اليوتيوب و الواتساب
حساباتنا الرسمية يمكنكم متابعتها و التواصل معنا عبر الرابط أدناه 🔻 🔻 
google-playkhamsatmostaqltradent