recent
عاجل اليوم

رئيس هيئة الحماية الاجتماعية يتداول مع ممثل الاتحاد الأوربي العديد من البرامج المشتركة مع المنظمات الدولية الداعمة للأسر الفقيرة المتعففة - موقع العراق اليوم

رئيس هيئة الحماية الاجتماعية يتداول مع ممثل الاتحاد الأوربي العديد من البرامج المشتركة مع المنظمات الدولية الداعمة للأسر الفقيرة المتعففة - موقع العراق اليوم

إلتقى رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل الدكتور احمد الموسوي ممثل الاتحاد الأوربي ستيفن لبحث البرامج المشتركة مع المنظمات الدولية الداعمة للأسر الفقيرة لاطلاقها وبدء العمل فيها. 
و تحدث الموسوي خلال اللقاء ان هيئة الحماية الاجتماعية عملت على عدد من البرامج المشتركة مع منظمات (الأغذية العالمي، واليونيسيف، والبنك الدولي).
 موضحاً ان هناك برنامج جاري العمل عليه مع منظمة الغذاء العالمي يهدف إلى تخريج القادرين على العمل عن طريق منحهم القروض لإقامة المشاريع المدرة للدخل الذي سيطبق في محافظة الديوانية، فضلا عن برامج المنح المالية المشروطة الخاصة بالنساء الحوامل، والاطفال دون عمر الستة سنوات لالتزامهم بجدول اللقاحات المقدم من منظمة اليونيسيف الذي سيطبق في محافظة المثنى لأول مرة ، وكذلك برنامج تطوير الاستهداف، وتحسين برامج الحماية الاجتماعية بالتعاون مع البنك الدولي.
و اردف الموسوي ان الهيئة تمكنت من شمول أكثر من (٩٦١) ألف اسرة جديدة بنظام الحماية الاجتماعية اضافة الى قيامها بالربط الشبكي مع وزارتي التربية، و التجارة فيما يخص المنحة الطلابية، والسلة الغذائية الإضافية، مشيراً الى حاجة الهيئة بالتوسع في مجال الربط الشبكي بين اقسامها في بغداد، والمحافظات خاصة في ظل التوسع المستمر، واضافة فئات اخرى ليتم شمولهم بنظام الحماية الاجتماعية في السنوات القادمة.
من جانبه اكد ممثل الاتحاد الأوربي دعمه الكامل للهيئة في تطوير برامجها الداعمة للأسر الفقيرة في مجال الاقتصاد، والصحة، والتعليم، واي خدمات اخرى التي من شأنها التقليل من الفقر.
<->
موقع العراق اليوم يقدم لكم كل ماهو مفيد من شروحات روابط التقديم على الوظائف و التعيينات في القطاع الحكومي و القطاع الخاص (الاهلي)

مرتبط في قناتنا على التليكرام و اليوتيوب و الواتساب
حساباتنا الرسمية يمكنكم متابعتها و التواصل معنا عبر الرابط أدناه 🔻 🔻 
google-playkhamsatmostaqltradent