recent
عاجل اليوم

وزير العمل يزف بشرى لمحافظتي الديوانية وذي قار .. قريبا سنطلق مشروعا لتمكين الشباب - موقع العراق اليوم

وزير العمل يزف بشرى لمحافظتي الديوانية وذي قار .. قريبا سنطلق مشروعا لتمكين الشباب - موقع العراق اليوم


الاسدي يعلن اطلاق المتراكم من رواتب المعين المتفرغ لخمس محافظات 
اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الأسدي عن قرب اطلاق مشروع (تمكين الشباب الاقتصادي) لمحافظتي الديوانية وذي قار ، لافتا الى ان المشروع سيطلق تجريبيا في الديوانية على ان يشمل محافظة ذي قار باعتبارهما من المحافظات الاشد فقرا.
وقال السيد الوزير في احتفالية الذكرى الخامسة والثمانون لتأسيس وزارة العمل وتزامنها مع تحقيق نسبة 100‎% من انجاز البرنامج الحكومي ان المشروع عبارة عن استراتيجية وطنية لتمكين الشباب اقتصاديا، ويركز على تعزيز الوصول إلى سوق العمل لمستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية، مع التركيز على الحلول المستدامة طويلة الأجل.
واوضح ان المشروع سيتضمن برامج تدريب مستهدفة لريادة الأعمال، وبرامج التدريب للشباب بدعم من برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP)، مع التركيز على بناء قدراتهم لتحقيق الاعتماد على الذات، مشيرا الى ان اختيار الديوانية لهذا المشروع كنموذج تجريبي نظراً لما تعانيه من احتياجات متزايدة في المجتمعات الضعيفة في جنوب العراق، إذ سيتم التركيز أيضا على تدريب المدربين في الديوانية وبغداد لضمان تأثير واسع النطاق ومستدام في مختلف المجتمعات.
كما السيد الاسدي عن إطلاق مستحقات السنوات السابقة من رواتب المعين المتفرغ للمحافظات (المثنى، وديالى، وكربلاء، وكركوك، وواسط)، لافتا الى ان هيئة حقوق ذوي الإعاقة ستباشر ابتداءً من اليوم بصرف مبالغ المتراكم للمستحقين.
<->
موقع العراق اليوم يقدم لكم كل ماهو مفيد من شروحات روابط التقديم على الوظائف و التعيينات في القطاع الحكومي و القطاع الخاص (الاهلي)

مرتبط في قناتنا على التليكرام و اليوتيوب و الواتساب
حساباتنا الرسمية يمكنكم متابعتها و التواصل معنا عبر الرابط أدناه 🔻 🔻 
google-playkhamsatmostaqltradent