recent
عاجل اليوم

تفاصيل جديدة.. كيف نفذ الموساد عملية تفـخيــخ أجهزة الاتصالات لحزب الله؟

تفاصيل جديدة.. كيف نفذ الموساد عملية تفـخيــخ أجهزة الاتصالات لحزب الله؟


تفاصيل جديدة عن تفجــير البيجر.. كيف بدأ الموسـاد خطته وصولًا للتنفيذ؟
6 أكتوبر 2024
استشهد وجُرح أكثر من 3 آلاف لبناني في تفجير أجهزة الاتصالات - غيتي
استشهد وجُرح أكثر من 3 آلاف لبناني في تفجير أجهزة الاتصالات - غيتي
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تفاصيل جديدة عن مسار صفقة أجهزة الاتصالات، التي أدى انفجارها إلى استشهاد وجرح أكثر من 3 آلاف لبناني في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، قائلة إنّ إسرائيل تنصّتت على "حزب الله" منذ العام 2015.

واستقت الصحيفة معلوماتها، على ما أوردت، من مسؤولين أمنيين وسياسيين ودبلوماسيين إسرائيليين وعرب وأميركيين مطلعين على الأحداث، بالإضافة إلى مسؤولين لبنانيين وأشخاص قالت إنهم مقربون من "حزب الله"، تحدّثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة معلومات استخباراتية حساسة.

صمّمه "الموساد" وتم تجميعه في إسرائيل
وقالت الصحيفة، وفق مصادرها: إنّ الخطة المتعلقة بتفخيخ أجهزة البايجر نشأت عام 2022 في مقرّ الموساد في تل أبيب، وشارك فيها مجموعة من العملاء والمتواطئين في بلدات متعدّدة.

وقال المسؤولون إنّه بينما كان "حزب الله" يبحث عن شبكات إلكترونية مقاومة للاختراق لنقل الرسائل، سعت تل أبيب لإنشاء ما يُسمّى بشيفرة "حصان طروادة" مخصّصة للاتصالات.

وتوصّل الموساد إلى حيلتين من شأنهما أن تقودا "حزب الله" إلى شراء أجهزة تبدو مثالية للمهمة، وهي معدات صمّمها الموساد وقام بتجميعها في إسرائيل.
<->
موقع العراق اليوم يقدم لكم كل ماهو مفيد من شروحات روابط التقديم على الوظائف و التعيينات في القطاع الحكومي و القطاع الخاص (الاهلي)

مرتبط في قناتنا على التليكرام و اليوتيوب و الواتساب
حساباتنا الرسمية يمكنكم متابعتها و التواصل معنا عبر الرابط أدناه 🔻 🔻 
google-playkhamsatmostaqltradent